الحوثيون يخصصون رقم مجاني للإبلاغ عن أنصار ” صالح “

12 ديسمبر 2017
الحوثيون يخصصون رقم مجاني للإبلاغ عن أنصار ” صالح “

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، تخصيص رقم مجاني لاستقبال البلاغات عن أنصار الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، في صنعاء.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، عبر موقعه الإلكتروني، إن الرقم المعلن عنه “خاص باستقبال شكاوى بلاغات المواطنين التي تتعلق بالجرائم والانتهاكات التي قد ترتكبها عناصر من بقايا ميليشيا الخيانة”، في إشارة لقوات صالح.

ودعت الوزارة “المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي حالات اعتداء يتعرضون لها أو تتعرض لها ممتلكاتهم، من بقايا المليشيا، أو أيّ عصابة أو جهة تنتحل صفة الأمن أو تدعي أنها تابعة لأي جهة كانت”.

 

وتوعدت الوزارة “كل من يهدد الأمن والاستقرار، باتخاذ الإجراءات الصارمة الكفيلة بردعه”.

 

وتقول تقارير حقوقية محلية إن أنصار الرئيس اليمني الراحل وقيادات في حزبه يتعرضون لاعتقالات تعسفية من قبل مسلحي جماعة الحوثي في صنعاء وعدة محافظات.

 

والإثنين الماضي قتل صالح على يد مسلحي الحوثي، بعد معارك لأكثر من ثلاثة أيام بين الطرفين، سيطر خلالها الحوثيون بشكل كامل على العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن، منذ نحو 3 أعوام، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي “الحوثيين” والقوات الموالية للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، من جهة ثانية.

وخلفت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ونزوح 3 ملايين مواطن، حسب تقارير سابقة للأمم المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق