ورد الان.. عدد كبير من الآليات العسكرية السعودية تصل المهرة (صورة)

عدن نيوز21 نوفمبر 2017
ورد الان.. عدد كبير من الآليات العسكرية السعودية تصل المهرة (صورة)

وصلت مساء الاثنين، الى مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة شرق اليمن، عدد من القاطرات القادمة من السعودية والتي تحمل العشرات من الاطقم العسكرية الجديدة والمدرعات لنشرها في المحافظة لتقوية عمليات الرقابة على المنافذ الموجودة هناك لمنع اي عمليات تهريب.

وقالت مصادر محلية، ان المعدات العسكرية الواصلة الى المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، هي في اطار اتفاق ابرم مؤخرا بين السلطات المحلية في المحافظة وقيادة قوات التحالف لتقوية جاهزية الامن والجيش وقطع حجج ومبررات التهريب.

وأكدت المصادر ان السعودية قامت بتدريب عدد من ابناء المحافظة عسكريا في اراضيها وانها سوف تسند اليهم مهمة مراقبة المنافذ، وذلك بعد التوتر الذي ساد في الايام الماضية على خلفية رفض السلطات المحلية بالمهرة وجود اي قوات للتحالف العربي.

وفي وقت سابق اعلنت السلطات المحلية وقوى سياسية واجتماعية رفضها لاي تشكيلات امنية وعسكرية، على غرار تلك التي تم تشكيلها كالحزام الامني في عدن او النخبة الحضرمية او الشبوانية، وتم الاتفاق على الدعم السعودي كحل وسط.

صورة من الاطقم السغودية في طريقها الى المهرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق