المخلافي يطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار للفلسطينيين إزاء وعد بلفور

محرر 32 نوفمبر 2017
المخلافي يطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار للفلسطينيين إزاء وعد بلفور

عدن نيوز – متابعات

طالب وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم الخميس الحكومة البريطانية بالاعتذار للفلسطينيين إزاء «وعد بلفور» الذي يصادف اليوم الذكرى المئوية له والذي وعد اليهود بتأسيس وطن قومي لهم في فلسطين.

وقال المخلافي في تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الوعد أسس لأكبر جرائم التاريخ التي ما زالت مستمرة في آثارها حتى اليوم وعلى من ارتكب ذلك الاعتذار من الضحية وليس الاحتفال بالجريمة.

وأضاف «في مثل هذا اليوم أعطى من لا يملك وعد لمن لا يستحق وبناءً على هذا الوعد ترتبت أكبر جرائم الإنسانية المتمثلة في احتلال فلسطين وتشريد شعبها».

وتابع «من لا يملك (بريطانيا) ومن لا يستحق (الكيان الصهيوني) استطاعا بالحيلة والخديعة والقوة أن يسلبا شعب فلسطين حقه في أرضه ووطنه وتسببا بظلم غير مسبوق ومأساة تخجل منها البشرية».

و«وعد بلفور» هو الاسم الشائع الذي يطلق على الرسالة التي بعثها وزير الخارجية البريطاني الأسبق آرثر جيمس بلفور في 2 نوفمبر 1917 إلى اللورد (اليهودي) ليونيل ولتردي روتشيلد يشير فيها إلى أن حكومته ستبذل غاية جهدها لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق