الاربعاء القادم، اطلاق حملة الكترونية واسعة تضامناً مع الصحفيين المختطفين في سجون الانقلابيين

1 مايو 2017
الاربعاء القادم، اطلاق حملة الكترونية واسعة تضامناً مع الصحفيين المختطفين في سجون الانقلابيين

يعتزم ناشطون وإعلاميون وحقوقيون يمنيون، إطلاق حملة الكترونية واسعة لمساندة الصحفيين المختطفين، لدى جماعة الحوثي المسلحة وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله.

وذكر بلاغ صحفي لنقابة الصحفيين اليمنيين، نشره موقع يمن مونيتور على نسخة منه إن الحملة الإلكترونية التضامنية ستنطلق بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الـ 3 من مايو.

وأشار البلاغ إلى أن الحملة تهدف لتجديد الرفض لانتهاكات المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، ضد الصحافة في صنعاء والمناطق التي تحت سيطرتهم، والمطالبة بسرعة إطلاقهم.

وتأتي الحملة في ظل تصاعد الانتهاكات وانتقالها الى مرحلة خطرة جدا دشنتها جماعة الحوثي بإصدار حكم الإعدام ضد الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي.

ويقبع أكثر من 16 صحفيا مختطفا في سجون جماعة الحوثي وحليفها صالح ، وصحفي لدى ما يسمى تنظيم القاعدة في حضرموت.

واهابت نقابة الصحفيين اليمنيين بكافة منتسبيها وزملاء المهنة والناشطين والحقوقيين والسياسيين وجميع فئات ومكونات الرأي العام التفاعل مع الحملة التي ستنطلق يوم الاربعاء القادم عبر الهاشتاق SaveYemeniJournalists#

المصدر يمن مونيتور

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق