مجلس عيدروس الانفصالي يستعد لإعلان فروعه بالمحافظات الجنوبية

17 أكتوبر 2017
مجلس عيدروس الانفصالي يستعد لإعلان فروعه بالمحافظات الجنوبية

يستعد مجلس الانفصال الذي يرأسه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، إلى إعلان فروعه في المحافظات الجنوبية، وإعلان قوام الجمعية الوطنية التي أعلن عنها الزبيدي قبل يومين خلال فعالية بعدن .

وترأس الزبيدي يوم الاثنين اجتماعاً لهيئة رئاسة المجلس في مقره الرئيس، وتم وضع برنامج لتدشين إعلان قيادات فروع المجلس في المحافظات وممثليها في الجمعية الوطنية، وفق برنامج تم وضعه سابقاً، في الوقت الذي يتهيأ فيه المجلس إلى إعلان تشكيلة الجمعية الوطنية التي من المتوقع إعلانها في نوفمبر / تشرين الثاني القادم، بحسب تصريحات سابقة لرئيس المجلس .

وناقش الزبيدي مع أعضاء رئاسة المجلس أيضاً آليات التصعيد التي كان دعا لها في كلمته الأخيرة خلال فعالية شارع مدرم بالمعلا، وهي إجراءات قال بأنها ستكون تصعيدية ضد الحكومة الشرعية وما وصفه بـ “فسادها المستمر”.

ولفت الزبيدي إلى أن “الحكومة لم تحقق أبسط مقومات الحياة في عدن وبقية المحافظات المحررة رغم مرور أكثر من عامين على التحرير .”

ولم يعلن المجلس ماهية تلك الإجراءات التصعيدية، واكتفى بالقول إن هناك برنامجاً للتصعيد.

وكان نائب رئيس المجلس الانتقالي الوزير المقال هاني بن بريك أكد في وقت سابق عبر تغريدات له على صفحته في “تويتر” أن الجمعية الوطنية التي سيتم إعلانها ستكون بمثابة برلمان للجنوب يضم 303 أعضاء من جميع المحافظات الجنوبية، بينما استبعد عضو هيئة رئاسة المجلس عدنان الكاف في تصريح صحفي له أن يتم استفتاء شعبي في الجنوب خلال الفترة القريبة .

ويسعى المجلس الانتقالي الجنوبي بحسب أهدافه التي أعلن عنها، إلى تمثيل الجنوب في المحافل المحلية والخارجية وإدارة شؤون المحافظات الجنوبية وصولاً إلى تحقيق الانفصال الكامل للجنوب الذي دخل مع شمال اليمن في مشروع وحدة اندماجية في عام 1990.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق