اول رد رسمي من السعودية على تقرير الامم المتحدة

7 أكتوبر 2017
اول رد رسمي من السعودية على تقرير الامم المتحدة

أعلنت المملكة السعودية، الجمعة 6 أكتوبر/تشرين الأول 2017، رفضها للمعلومات غير الدقيقة والمضللة  الواردة بالتقرير السنوي للمنظمة الدولية حول الدول “المنتهكة لحقوق الأطفال”، الصادر اول أمس الخميس، متضمناً اسم التحالف العربي، وطرفي الصراع في اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، يوم امس الجمعة، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وقال المعلمي، إن “السعودية (تقود التحالف العربي) ترفض المعلومات غير الدقيقة والمضللة، والأرقام الواردة بالتقرير، وتعبر عن تحفظها القوي إزاء تلك المعلومات”.

وشدد المعلمي، على أن السعودية وأعضاء التحالف يؤكدون احترامهم “للالتزامات الواقعة عليهم بموجب قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

وأمس الخميس، سلّم أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تقريره السنوي حول الدول “المنتهكة لحقوق الأطفال”، إلى مجلس الأمن.

وكشف التقرير السنوي الذي يتناول أوضاع الأطفال في الصراعات المسلحة، عن إدراج اسم التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي يقود معارك ضدَّ الحوثيين باليمن.

كما تضمن التقرير “الحوثيين” وقوات الحكومة اليمنية والمجموعات المسلحة الموالية لها، إضافة إلى تنظيم “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية.

*

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق