قرب تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة حنين البكري في عدن

بعد مصادقة المحكمة العليا اليمنية على حكم الإعدام قصاصًا بحق المدان بقتل الطفلة حنين البكري في مدينة عدن، تتجه الأنظار الآن نحو إجراءات وخطوات تنفيذ هذا الحكم وفقًا للقانون اليمني.

ووفقًا لقانون الإجراءات الجزائية اليمني، فإن أولى مراحل تنفيذ حكم الإعدام تتمثل في مصادقة رئيس الجمهورية رسميًا على الحكم قبل البدء بإجراءات التنفيذ.

بعد ذلك، يتم إعلام المجني عليهم، وهم ذوو الطفلة حنين، بموعد وتفاصيل تنفيذ الحكم، حيث يحق لهم حضور عملية التنفيذ إذا رغبوا في ذلك.

كما يسمح القانون اليمني لأقارب المحكوم عليه باللقاء به قبل يوم واحد من تنفيذ الحكم، في مكان مخصص بعيدًا عن موقع الإعدام.

وينص القانون على تنفيذ حكم الإعدام في اليمن عن طريق قطع رقبة المحكوم عليه بالسيف أو إعدامه رميًا بالرصاص، دون تمثيل أو تعذيب.

هذا وتضمن التشريعات اليمنية حالات يؤجل فيها تنفيذ حكم الإعدام، كحالة المرأة الحامل حتى تضع جنينها، أو المرضع حتى تنتهي مدة رضاعتها لطفلها لمدة عامين إذا لم يكن هناك من يكفله.

وستواصل الأجهزة القضائية والأمنية المختصة في اليمن إجراءاتها لتنفيذ حكم الإعدام هذا، الذي يأتي انتصارًا للعدالة وردعًا لمرتكبي الجرائم البشعة ضد الأطفال والأبرياء.