بسبب قضية ثأر.. مسلحون قبليون يقفون خلف الهجوم على موكب قيادات عسكرية ومدنية في أبين

1 مايو 2023
بسبب قضية ثأر.. مسلحون قبليون يقفون خلف الهجوم على موكب قيادات عسكرية ومدنية في أبين

قالت مصادر محلية وقبلية إن مسلحين قبليين هاجموا منتصف ليل الأحد وفدا يضم قيادات عسكرية ومشائخ قبليين في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد دون تسجيل إصابات في صفوف الطرفين.

وأفادت المصادر أن مسلحين بلباس مدني يستقلون شاصات بلوحات مدنية اعترضوا رتلاً مكون من سيارات عسكرية ومدنية كان على متنها عضو مجلس الشورى الشيخ علي القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي والعقيد محمد العوبان قائد قوات الأمن الخاص، وتبادل الطرفان إطلاق النار لكن المهاجمين انسحبوا إلى جهة غير معلومة.

ولم يسفر الهجوم وتبادل إطلاق النار عن أي إصابات فيما أشارت المصادر القبلية إلى أن سبب المواجهات مشاكل ثأر سابقة مع قائد قوات الأمن الخاص العقيد محمد العوبان الذي كان أحد أعضاء الوفد القادم من عدن دون تأكيد هذه الرواية بشكل دقيق حتى الآن.

وتقول المصادر إن المسلحين الذين ينتمون لأحد القبائل في أبين ( امتنعت المصادر عن ذكر اسم القبيلة) قُتل أحد ابنائها في اشتباكات مع وحدات من قوات الأمن الخاص التي يقودها العوبان قبل أكثر من عام.

وكان الوفد القادم من مدينة عدن التقى بعضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي أول من أمس السبت وهو أول لقاء بين الطرفين منذ الصراع السابق بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق