مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن

عدن نيوز31 مارس 2023
مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن

أعلن مجلس التعاون الخليجي في بيان صادر يوم الخميس دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث.

وأكد المجلس أيضًا على عزمه دعم جميع الجهود الأممية المساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام في اليمن، وتحقيق حل سياسي للأزمة القائمة وفقًا للمرجعيات الثلاث.

وتم الإعلان عن هذا البيان خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، في الرياض، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وأشار البديوي خلال اللقاء إلى استمرار دعم “التعاون الخليجي” لمجلس القيادة الرئاسي اليمني برئاسة رشاد العليمي، والكيانات المساندة للمجلس، لتمكينه من ممارسة مهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

وعبر عن التزامه ببذل المزيد من الجهود من أجل تجديد الهدنة وتقديم كافة أوجه الدعم في المجالات الإنسانية والإغاثية والاقتصادية والتنموية في اليمن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي المبعوث الأممي هانس غروندبرغ للتوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في اليمن كمقدمة للدخول في عملية تفاوضية تنهي النزاع المستمر منذ تسع سنوات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق