بيان هام للمبعوث الأممي لليمن يؤكد موعد إحاطته لمجلس الأمن الدولي

عدن نيوز15 مارس 2023
بيان هام للمبعوث الأممي لليمن يؤكد موعد إحاطته لمجلس الأمن الدولي

أصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بيانًا مقتضبًا عبر حسابه الرسمي على تويتر، يؤكد فيه موعد إحاطته لمجلس الأمن الدولي بآخر المستجدات في اليمن. وقال المبعوث الأممي الخاص لليمن، إن الإحاطة ستكون في تمام الساعة 17:00 بتوقيت اليمن و 10:00 صباحًا بتوقيت نيويورك، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2023.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا شهريًا مساء اليوم، لمناقشة المستجدات السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن، والجهود الرامية إلى إرساء وقف إطلاق النار تمهيدًا لبدء عملية سياسية شاملة تقود إلى تسوية مستدامة للصراع تحت إشراف الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، يُتوقع أن يجدد مجلس الأمن الدولي مهمة فريق الخبراء خلال جلسته اليوم، وذلك في ظل التطورات الإيجابية التي بدأت تظهر في اليمن، والتي تشمل الاتفاق السعودي الإيراني والمشاورات بشأن الأسرى بين الأطراف اليمنية.

وتأتي هذه الإحاطة المقررة من المبعوث الأممي إلى اليمن، في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ سنوات، وتحقيق الاستقرار في هذا البلد الذي يعاني من تداعيات الحرب والأزمات الإنسانية المتلاحقة. ويأتي هذا الإعلان في وقت يتزايد فيه القلق بشأن الوضع في اليم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق