ناطق الجيش: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 1400 خرقاً لله\دنة الأممية خلال 26 يوماً

محرر 228 أغسطس 2022
 اللواء ركن عبده مجلي
اللواء ركن عبده مجلي

اتهم الجيش اليمني، اليوم الأحد، جماعة الحوثي بارتكاب 1436 خرقاً للهدنة الأممية خلال ستة وعشرون يوماً، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة”.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، في ايجاز صحفي إن “جماعة الحوثي تواصل تصعيدها، وتستهدف المواقع العسكرية والأعيان المدنية والتي نتج عنها مقتل وإصابة العشرات من قوات الجيش والمدنيين”.

ولفت إلى أن خروقات الحوثيين نتج عنها أيضا، “إلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية إضافة إلى مواصلة الحصار وقطع الطرقات عن مدينة تعز”.

على الصعيد، أعلن الجيش اليمني، إسقاط طائرة حوثية مسيرة في محافظة تعز(جنوب غربي البلاد).

وقال محور تعز العسكري في بيان، إن “الدفاعات الجوية للجيش والمقاومة الشعبية أسقطت طائرة مسيرة للمليشيا الحوثية في عقبة منيف شرقي المدينة”.

وفي 2 أغسطس/ آب الجاري، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في بيان، موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ 2 أبريل/ نيسان الماضي، شهرين إضافيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق