بعد خطفه قبل خمسة أيام.. الانتقالي يتهم الصحفي الجنوبي احمد ماهر المشاركة في عمليات “جسيمة”

11 أغسطس 2022
بعد خطفه قبل خمسة أيام.. الانتقالي يتهم الصحفي الجنوبي احمد ماهر المشاركة في عمليات “جسيمة”

اتهم بيان لقوات ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، مساء الأربعاء، الصحفي المختطف والمخفي قسريا “أحمد ماهر” بالمشاركة في عمليات “جسيمة”.

وقال بيان الانتقالي إن “اعتقال أحمد ماهر يأتي على خلفية اعترافات متهمين بقضايا زعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن بمشاركته في تلك العمليات الجسيمة سيتم نشرها في وقت لاحقا”.

وأضاف البيان الذي نشره موقع “درع الجنوب” “أنها تواصل التحقيق مع المتهم تمهيداً لإحالته للأجهزة القضائية المختصة”.

ولم يشير بيان قوات الانتقالي الى المكان الذي تعتقل فيه “الصحفي “ماهر”، والذي تم اختطافه في السادس من الشهر الجاري من منزله في العاصمة المؤقتة عدن.

ومساء الثلاثاء، طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بالإفراج عن الصحفي “ماهر” المعتقل في سجون قوات المجلس الانتقالي منذ ستة أيام.

ودعت النقابة الحكومة الشرعية إلى “الوقوف بمسئولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر، وتوفير بيئة أمنة للصحفيين”.

والسبت الماضي، اعتقلت قوات الانتقالي الصحفي “أحمد ماهر” من منزلهم الكائن في مديرية “دار سعد”، واقتادته وشقيقه الأكبر “مياس” الى جهة مجهولة، ولم تتمكن عائلتهما من التواصل بهما منذ لحظات الاختطاف على يد تلك القوات، حسب مصدر مقرب أفاد “المصدر أونلاين” في وقت سابق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق