بعد تفجيره الوضع في شبوة.. المجلس الرئاسي يعتزم اقالة محافظ شبوة وهذه ابرز الأسماء المرشحة لمنصب المحافظ

8 أغسطس 2022
بعد تفجيره الوضع في شبوة.. المجلس الرئاسي يعتزم اقالة محافظ شبوة وهذه ابرز الأسماء المرشحة لمنصب المحافظ
عدن نيوز - متابعات خاصة :

كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام مجلس القيادة الرئاسي اقالة محافظ محافظة شبوة الحالي عوض بن الوزير العولقي عقب الأحداث الدامية التي تشهدها المحافظة.

وأكدت المصادر المطلعة وفقا لـ “يمني شباب” عزم مجلس القيادة الرئاسي تعيين محافظ جديد خلفاً لابن الوزير الذي تسبب بالأحداث الدامية التي تشهدها المحافظة، ومنعاً لانزلاق المحافظة إلى الثارات القبلية.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز المرشحين للمنصب، سفير بلادنا في البحرين (علي حسن الأحمدي)، والعميد جحدل حنش قائد اللواء 21 ميكا، وأحد وكلاء المحافظة، دون ذكر إسمه.

وشهدت محافظة شبوة توتراً غير مسبوق على خلفية إقالة قائد القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب، ومحاصرة منزله من قبل قوات ما يسمى بـ”دفاع شبوة” التي تم استقدامها مؤخراً بتوجيهات من محافظ المحافظة حتى انفجر الوضع واندلعت مواجهات مسلحة مساء الاحد اسفرت عن سقوط ضحايا بينهم قيادات عسكرية بارزة.

وكان المحافظ قد أعلن مساء السبت 6 أغسطس، عزل قائد القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب من منصبه، دون الإعلان عن نتائج التحقيقات، بشأن أحداث شهر يوليو/تموز في المحافظة، وسط اتهامات للمحافظ بالسعي نحو التصعيد وإثارة الفتنة بالمحافظة.

وإثر ذلك، اعتبر وزير الداخلية إبراهيم حيدان، الأحد، قرار العزل لاغياً، باعتباره تجاوزاً للصلاحيات المخولة للسلطة المحلية، وتدخلاً في صلاحيات وزارة الداخلية.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قد رد على قرار سابق للمحافظ بإيقاف “لعكب” بتشكيل لجنة تحقيق في 25يوليو تقدم نتائجها خلال 72 ساعة، وتوزيع المهام الأمنية بين التشكيلات الأمنية في المحافظة، وفقا لمحضر اللجنة الأمنية، ولما هو متعارف عليه في مهام القوات الأمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى