اعتبرها تجاوزات للصلاحيات.. وزير الداخلية يلغي قرارات محافظ شبوة

8 أغسطس 2022
اعتبرها تجاوزات للصلاحيات.. وزير الداخلية يلغي قرارات محافظ شبوة
عدن نيوز - متابعات :

ألغى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، الأحد، قرارات أصدرها محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، وقضت بإقالة قادة عسكريين بينهم قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب.

وأعتبر وزير الداخلية، قرارات المحافظ بخصوص إقالة “لعكب” وآخرين، لاغية وتفتقد للمستند القانوني وتعد تجاوزاً للصلاحيات والقوانين المنظمة.

وقال الوزير في مذكرة وجهها للمحافظ العولقي، بأن ما اتخذه المحافظ يعد تجاوزا للصلاحيات المخولة للسلطة المحليـة والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية وفقاً للائحة التنظيمية لوزارة الداخلية وهي الجهة المخولة بالتعيين والتكليـف والإحالة الى المجلس التأديبي في تلك المناصب.

ولفت إلى أنه اذا كان لدى السلطة المحلية وجهة نظر او رأي فيتم الرفع إلى الوزارة لدراسته واتخاذ القرار المناسب فيه وفقاً للقانون مؤكداً حرص الوزارة على التنسيق التام مع السلطات المحلية.

وأشار إلى أن توجيهات رئاسية صدرت برقم (24/ح/22)وتـاريخ 2022/7/25م لاحتواء المشكلة والتي لم تنفذ بحسب المذكرة، والتي قال الوزير بأنها لو نفذت لأسهمت في احتواء هذه المشكلة.

والسبت، أصدر محافظ شبوة، قرارا بإقالة العميد عبدربه لعكب قائد قوات الأمن الخاصة، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة وعدم التعامل معه بالمطلق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى