“المبعوث الاممي” الى اليمن يصدر بيان جديد بشأن ملف إطلاق سراح المحتجزين

3 أغسطس 2022
“المبعوث الاممي” الى اليمن يصدر بيان جديد بشأن ملف إطلاق سراح المحتجزين

أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا حول باجتماعات اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق إطلاق سراح المحتجزين والتي اختتمت اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان يوم ٣١ يوليو الماضي.

وقال مكتب غروندبرغ، في بيان مقتضب نشر على موقع التدوين المصغّر “تويتر”: “تعقيباً على بيان مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بخصوص اجتماع اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق اطلاق سراح المحتجزين والتي اختتمت اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان يوم ٣١ يوليو  ٢٠٢٢”.

وأضاف البيان الأممي الذي رصده محرر “عدن نيوز”: “يوّد مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن أن يوضح أنه خلال الاجتماع تمّ طرح مقترح لتشكيل لجنة تضم الطرفين في إطار مشترك بينهما لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم على أن يتم التوافق على التفاصيل بعد التشاور مع الجهات المعنيّة”.

وحثّ بيان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن الأطراف الاستمرار في عملية تبادل الكشوفات لضمان الاسراع في اطلاق سراح جميع المحتجزين وفق ما تم الاتفاق عليه في شهر مارس ٢٠٢٢.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق