تصريح خطير لمحافظ ريمة “فارس الحباري” المعين من الحوثي يفضح فيه قيادات حوثية

3 أغسطس 2022
تصريح خطير لمحافظ ريمة “فارس الحباري” المعين من الحوثي يفضح فيه قيادات حوثية

تحدث محافظ ريمة المعين من قبل ميليشيا الحوثي فارس الحباري، في إحدى المقابلات التلفزيونية الحديثة كاشفاً عن ممارسات طائفية ومذهبية من قبل قياداته في حكومة الحوثي.

وقال الحباري إن وزير الصحة التابع للميليشيا طه المتوكل أقدم على إقالة مدير أكبر مستشفى في المحافظة بسبب أنه “يضم” في الصلاة، يضع يديه فوق بعضهما في الصلاة ولا يرسلهما، يصلي مسربلا.

واشتكى الحباري في المقابلة، من إهمال الوزارات الخدمية التابعة للميليشيا وقال: “الصحة عندنا نوم، وكل المجالات، مابش الا ما هو مشرف عليه السيد (زعيم الميليشيا) وبيت المداني (كأنه يشير إلى الجانب العسكري)، أما ما هو مشرف عليه الكذابين، فلا حول ولا قوة الا بالله”.

وأكد الحباري أن وزارة الصحة “الحوثية” لم تقدم شيئاً لمستشفيات محافظته “ما معنا إلا ما جابته المنظمات الكذابة” حد وصفه.

وأضاف: “وزير الصحة يزورنا ثلاث مرات ويوعدنا بأشياء ما قد أوفى بها ولا مرة.. سلمنا لهم مباني وقلنا يفعلوها هيئات، وسلمنا مباني ثانية قلنا يضيفوها إلى المستشفيات غير المراكز الصحية، ولا عملوا شيء”.

وتابع: “جانب رسمي ما معنا شيء، بنشكر الوزير على نزوله إلى ريمة، أما هو بينزل عندنا ونصوره ونطلعه في الشاشة ونقول إنه نزل، ونشكره على نزوله، لكن بعد ما يزل (يغادر) كلها وعودات”.

واستطرد متهكما في الوزير: “عاد هو زاد جاء يجازينا، كان معانا واحد محترم الدكتور محسن العزيزي، من أشرف الناس ومن أرجلهم، فعلته (عيّنه) مدير المستشفى، طور المستشفى عندنا وصله لما قد هو بيفتح عمليات عظام… وطور المستشفى، باقي كان يفتح قسم عمليات القلب، جاؤوا بعدوه لنا، قالوا هو بيضم ما بيسربلش”.

وطالب الحباري القناة التي يتحدث لها بالنزول لرؤية تدهور المستشفى “مستشفى الثلايا، وهو المشفى الرئيس بالمحافظة” بعد قرار وزير الصحة الحوثي، محملاً الوزير المسؤولية عن ذلك، وقال: “يا أخي أنا أشتي (أريد) من يطور المستشفى عندنا ويخدم المجتمع ولو بزنانير (يهودي، غير مسلم)”.

وخاطب الوزير بالقول: “هل جبت لنا يا معالي الوزير البديل؟ نقول محسن العزيزي كافر، فعلتوه كافر وبعدتوه، هل جبت البديل؟ والا جيت تضيع خدمة المواطن وتتحمل إثم!”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق