الرئيس رشاد العليمي يصلي العيد مع جموع المواطنين في عدن

عدن نيوز9 يوليو 2022
الرئيس رشاد العليمي يصلي العيد مع جموع المواطنين في عدن

أدى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه نائب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي صلاة عيد الأضحى المبارك، مع جموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.

وشهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خطبتي العيد التي تحدث فيها الشيخ أنيس أحمد، إمام وخطيب مسجد سعد ابن أبي وقاص، عن مكانة عيد الأضحى المبارك، كأحد أعظم الأيام الإسلامية، بما فيها من مبادئ جليلة في التسامح، والفداء، والتضحية، والمساواة بين البشر بغض النظر عن الجنس أو اللون أو البلد.

وأشار خطيب العيد إلى حاجة الأمة الإسلامية إلى هذه العبر، والمبادئ في واقعها المعاش، وخصوصا اليمنيين الذين وصفهم الرسول الكريم كأرق الناس قلوبا، وألينهم أفئدة وأحكمهم، وأكثرهم رشدا.

وحض الشيخ أنيس أحمد، على “وحدة الصف، وجمع الكلمة، وتجنب الفرقة، وتطهير القلوب، من الأحقاد والأضغان” في هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ بلدنا العريق.

وقال: إن الفشل والهزيمة هو مصير محتوم لأهل الفرقة والانقسام والتشرذم، وان النصر كتب لأهل الاجتماع بغض النظر عن دينهم وتاريخهم وعقيدتهم.
كما حض خطيب العيد ساسة البلاد وقادتها إلى رعاية شؤون العامة، وتجسيد قيم التكافل والتسامح، والتخفيف عن أبناء البلد الجريح والمكلوم.

وبعد ذلك استقبل فخامة الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونائب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، جموع غفيرة من المواطنين المهنئين بمناسبة عيد الأضحى، ورجال الدولة وأعضاء في الحكومة، وقادة عسكريين وأمنيين، وشخصيات نسائية، ومجتمعية.

وتبادل رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع جموع المواطنين، عبارات التهاني والتمنيات بأن يعيد الله هذه المناسبة الدينية العظيمة، بالخير واليمن والبركات، وان يسود السلام والأمن والاستقرار ربوع اليمن وسائر بلاد المسلمين، والعالم أجمع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق