هذه مطالبها.. مليشيات الانتقالي تختطف العميد عبده قاسم البحيري رئيس الاستخبارات بمحور تعز

16 مايو 2022
هذه مطالبها.. مليشيات الانتقالي تختطف العميد عبده قاسم البحيري رئيس الاستخبارات بمحور تعز

اتهم محور تعز العسكري، أمس الأحد، مليشيات الانتقالي المدعومة من أبوظبي، باختطاف العميد عبده قاسم البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحور مع مرافقيه.

وجاء في بلاغ نشره المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر بحسابه الرسمي في تويتر، إن العميد البحيري اختطف من قبل قوات المجلس الانتقالي (اللواء الخامس حزام أمني) بقيادة صالح السيد.

وأوضح البحر في البلاغ “أن العميد البحيري احتجز أثناء ما كان في طريقه لحضور الاجتماع الدوري الرسمي لقيادة الشعب المنعقد في مقر دائرة هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع بالعاصمة عدن ظهر يوم السبت”.

وأضاف “منذ ظهر الأمس وحتى الآن وبعد مضي 24 ساعة ما زال مصيره مجهولًا”.

وأشار البحر إلى أن هناك: “تسريب اخبار من قيادة القوات الخاطفة بأن لهم مطالب لاصدار قرارات بالجملة لتعيينات وترقيات لهم في السلك العسكري والأمني”.

وعلق البحر بأن هذا يعتبر: “مؤشر خطير وله تداعياته ولا يتفق مع مشاركتهم في السلطة وفي القيادة العليا للبلد ولا مع منطق الدولة، والنظام والقانون الذي ننشده جميعا”.

يذكر أن محافظ تعز وقيادة المحور قاما فور تلقيهما بلاغ الاختطاف بالمخاطبة رسميًا إلى القيادة العليا بالدولة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان والجهات المعنية الأخرى وحملوها مسؤولية سلامة المختطف وسرعة الإفراج عنه كونه نزل العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية.

الجدير بالذكر أن العميد البحيري وفقًا لمعلومات نشرها الناطق باسم محور تعز يعاني من أمراض كثيرة وصحته لا تسعفه كثيرًا.