مقتل عميد في الجيش الوطني ومصادر خاصة تكشف لـ”عدن نيوز” تفاصيل ما حدث

15 مايو 2022
مقتل عميد في الجيش الوطني ومصادر خاصة تكشف لـ”عدن نيوز” تفاصيل ما حدث

قُتل ضابط بارز في القوات الحكومية اليمنية برتبة عميد ركن وشخص آخر، السبت، بعميلة تبادل لإطلاق النار شرقي البلاد.

وقالت مصادر أمنية، إن “العميد الركن عبدربه علي الأحرق، أركان حرب اللواء 159 مشاه، قتل في اشتباكات مع مسلحين إثر خلافات شخصية في ضواحي مدينة مأرب”.

وأوضح المصدر، أن “الاشتباكات أسفرت عن مقتل جبران المنصوري أحد قيادات مقاومة حريب القراميش واصابه القيادي محمد اعوج سبر الملقب صيدان قائد مقاومة مديرية حريب القراميش”.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية باشرت بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وكانت مصادر محلية كشفت لـ “عدن نيوز” تفاصيل مقتل الاخرق والمنصوري بعد اشتباكات مطولة بين الطرفين.

وقالت المصادر أن الاشتباكات اندلت بين الطرفين في وقت سابق بالجفينة قريب من الصالة الكبرى قبل ان يغادر اركان اللواء 159 الاحرق على متن سيارته الحكومية بمفرده.

وأضافت المصادر أن مطاردة حدثت بين الطرفين العميد الاخرق والقيادي جبران المنصوري الذي كان على متن طقمين مسلحة واستمر اطلاق النار بكثافه حتى وصل الطرفين جولة الدبابة.

وتابعت المصادر أن سيارة العميد الاحرق تعطلت وعندما نزل من على متنها باشر المنصوري ومرافقيه بأطلاق النار عليه حتى قُتل الطرفين وجريح من أحد مرافقي المنصوري.

وتخضع مدينة مأرب الغنية بالنفط والغاز، لسيطرة القوات الحكومية اليمنية المعترف بها دولياً، وتخوض معارك متواصلة مع الحوثيين المدعومين من إيران والذين يحاولون السيطرة عليها.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق