صحفي جنوبي يكشف معلومات جديدة وخطيرة عن اشتباكات الضالع ومقتل قيادات في الانتقالي

محرر 27 مايو 2022
صحفي جنوبي يكشف معلومات جديدة وخطيرة عن اشتباكات الضالع ومقتل قيادات في الانتقالي

كشف رئيس تحرير المشهد الجنوبي الصحفي الجنوبي “صالح منصر اليافعي” معلومات جديدة عن الاشتباكات التي شهدتها محافظة الضالع يوم أمس الجمعة.

وقال اليافعي في تغريدة على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر” أن “القتال في الضالع هو بين قوات الحزام الأمني والمقاومة وليس هناك أي عناصر من تنظيم القاعدة كما يروج البعض”.

واكد اليافعي في تغريدة أخرى رصدها محرر “عدن نيوز” أن قوات ما تسمى بـ الحزام الأمني استدعت الشوبجي قائد المقاومة وتم تصفيته داخل معسكر الحزام الأمني وعلى إثر هذه العملية الغادرة اندلعت المواجهات بين الحزام الأمني والمقاومة !!”.

وفي ذات السياق نفى حساب على منصة توتير باسم العقيد أحمد قائد القبه قائد قوات الحزام الأمني في الضالع صلة تنظيم القاعدة بالاشتباكات التي دارت داخل مقر الحزام الأمني.

وقال الحساب الذي يتابعه أكثر من 25 ألف “خسرنا اليوم في الجنوب عامةً والضالع خاصتاً من اشجع القيادات الجنوبية الصادقة، صحيح ما حصل خطأ كارثي، ولا دخل للقاعدة في ما حصل. بل هي مشكلة داخلية بين قواتنا ومسلحين من الشعيب. وتمت السيطرة، وستبقى الضالع هي قلعة الصمود للجنوب”.

https://twitter.com/Nasser53083366/status/1522739686053138432

ولم يتسنى لنا التأكد من صحة الحساب كما يرد أي تعليق قيادة ما تسمى بالحزام بالأمني في الضالع حول حقيقة هذا الحساب.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت يوم أمس داخل مقر قوات ما تعرف بالحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات اسفرت عن مقتل نائب قائد الحزام الأمني في الضالع، وليد الضامى وقائد مكافحة الإرهاب محمد الشوبجي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق