المتسابق اليمني “عمر معاذ الانسي” يحصد المركز الأول في مسابقة حفظ القران التي رعتها شبكة قنوات المجد السعودية

1 مايو 2022
المتسابق اليمني “عمر معاذ الانسي” يحصد المركز الأول في مسابقة حفظ القران التي رعتها شبكة قنوات المجد السعودية
عدن نيوز - الرياض/ خاص

حصل المتسابق اليمني “عمر معاذ محمد الانسي” على المركز الأول في مسابقة “مرتل مكنون” التي نظمتها شبكة قنوات المجد السعودية وجمعية مكنون لتحفيظ القران الكريم خلال شهر رمضان بالعاصمة السعودية الرياض.

ووفقاً لنتائج التصويت على المراكز الستة فقد حصد المتسابق عمر الانسي المركز الازل بحصوله على لقب “مرتل سنابل مكنون” وجائزة مالية قدرها 25 ألف ريال سعودي.

المسابقة التي استمرت طوال شهر رمضان المبارك وشارك فيها أكثر من 400 متسابق مروا بعدة مراحل بدأت بمراحل التصفيات الاولية حيث تأهل خلالها 60 مشاركاً ليصلوا إلى مرحلة الأداء المباشر ثم مرحلة الفرق التي كانت امراً مفصليا في فتح الطريق امام المتسابقين الى مرحلة المحاكاة وتقليد مشاهير قراء القران الكريم وهي المرحلة الأصعب وفقاً للمشاركين في المسابقة.

واستمر المتسابقون في التنافس حتى بلغ 6 منهم مرحلة “مسك الختام” والتي ستتيح لاحد المتسابقين لاحقاً الفوز بالمركز الأول وحصوله على لقب “مرتل سنابل مكنون”.

وبعد فرز نتائج التصويت وقرار لجنة التحكيم فقد حصد المركز الأول المتسابق اليمني “عمر معاذ محمد الانسي” كما حصل المتسابق ” انس نجيب الجعفري” على المركز الثاني والمتسابق ” تميم عبدالواسع” في المركز الثالث والمتسابق “احمد سامح القصبي ” في المركز الرابع والمتسابق ” عبدالعزيز سلمان العمري ” في المركز الخامس فيما حصد المتسابق “محمد بشير” المركز السادس.

يذكر أن الشبل اليمني “عمر معاذ محمد الانسي” هو حفيد الشيخ المعروف ” محمد الانسي” وهو من أبناء محافظة ذمار، ويحفظ القرآن بالقراءات السبع ووقد شارك في العديد من المسابقات وحصد عدة جوائز في هذا المضمار.