فتح طريق حيس – الجراحي الواصل بين محافظتي تعز والحديدة من قبل القوات المشتركة

29 أبريل 2022
فتح طريق حيس – الجراحي الواصل بين محافظتي تعز والحديدة من قبل القوات المشتركة

واصلت القوات المشتركة فتح الطرق الواصلة بين المحافظات المحررة جنوب وغرب اليمن، والمحافظات التي لا تزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، تنفيذاً للهدنة الأممية التي تمتد لشهرين.

وتم صباح يوم أمس الخميس 28 أبريل، فتح خط حيس- الجراحي، والذي يعد أهم الخطوط أمام المسافرين والحركة التجارية بين محافظتي تعز والحديدة.

وثمّن مدير مديرية حيس رئيس المجلس المحلي الأستاذ مطهر القاضي، مبادرة القوات المشتركة في فتح المنفذ، مؤكداً أنّ المنفذ سيخفف أعباء كثيرة على المواطنين ويختصر المسافات التي يقطعونها للتنقل بين محافظتي تعز والحديدة.

وأكد القاضي، في تصريح وزعه الإعلام العسكري، أنّ القوات المشتركة وعبر دائرة الأشغال العسكرية للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية جهّزت المنفذ بكل ما يحتاجه من مكاتب إدارية وغيرها ليكون منفذَ عبورٍ آمناً أمام حركة المسافرين.

ولفت أنّ هذه الخطوة جرت من طرف واحد، مناشداً الأمم المتحدة الضغط على الطرف الآخر، مليشيات الحوثي، لسرعة فتح الخط من مناطق سيطرتها.

وعبّر المواطنون عن سعادتهم بفتح هذا الخط الحيوي، مناشدين في الوقت نفسه الأمم المتحدة الضغط على مليشيات الحوثي لسرعة فتح الخط لتكتمل فرحة المواطنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن