هل انتهت الحرب في اليمن.. ما حقيقة إيقاف عمليات التحالف العربي بالتزامن مع مشاورات الرياض

29 مارس 2022
هل انتهت الحرب في اليمن.. ما حقيقة إيقاف عمليات التحالف العربي بالتزامن مع مشاورات الرياض

تحدثت وسائل اعلام يمنية عن وقف العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وقالت الانباء أن سبب إيقاف العمليات العسكرية هو طلب مجلس التعاون الخليجي من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف وقف العمليات العسكرية، بالتزامن مع انطلاق مشاورات الرياض يوم غدٍ الأربعاء.

وناشد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، اليوم، قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني.

ووفقاً لبيان الحجرف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) ” إن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتأكيدًا للاهتمام البالغ الذي يحظى به اليمن وشعبه الشقيق ضمن المنظومة الخليجية”.

وأضاف ” كما تأتي هذه الخطوة تزامناً مع انطلاق أعمال المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تنطلق اليوم 29 مارس 2022 وحتى 7 أبريل 2022، وكذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وحرصًا على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ولصناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن”.

وأختتم الدكتور الحجرف بيانه بالقول ” وتأكيداً للدعوة الموجهة إلى الأطراف اليمنية للمشاركة كافة في المشاورات، نجدد الدعوة لأنصار الله للحضور والمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق”.

ويترقب أبناء الشعب اليمني متسائلاً هل ستنتهي الحرب في اليمن وستكون نتائج المشاورات الجديدة في الرياض إيجابية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق