الفريق المقدشي: السبيل الوحيد للتعامل مع مليشيا الحوثيين هو هزيمتها عسكريا فهي لا تمتلك قرار السلام بل مجرد أداة لإيران

26 مارس 2022
الفريق المقدشي: السبيل الوحيد للتعامل مع مليشيا الحوثيين هو هزيمتها عسكريا فهي لا تمتلك قرار السلام بل مجرد أداة لإيران
عدن نيوز - متابعات

قدم وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي تقريرا حول الوضع الميداني في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بالتنسيق مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية، وأهمية استنفار الجهود وتوجيهها نحو هذه المليشيا ومشروعها الإيراني.

جاء ذلك خلال عقد مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس مجلس الوزراء؛ لتدارس المستجدات على الساحة الوطنية والدولية في ضوء التطورات الأخيرة.

واستهل الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحمًا على روح الشهيد البطل اللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة، الذي طالته أيادي الغدر والإجرام، في عملية حوثية إرهابية آثمة وجبانة، مؤكدًا أن الوطن خسر برحيله قائدا عسكريًا استثنائيًا ورمزًا شجاعًا في مقارعة مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني منذ بداياتها الأولى.

واطلع الفريق المقدشي المجلس، على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء للأجهزة العسكرية والأمنية والجهات المعنية بالتحقيق في العملية الاجرامية والارهابية الغادرة وكشف ملابساتها للرأي العام.

وشدد على أن الانتصار للشهيد جواس وشهداء الوطن يتحقق بالانتصار الكامل في معركة اليمنيين جميعاً ضد مليشيا الانقلاب والإرهاب والموت، واستكمال استعادة الدولة.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على أن السبيل الوحيد للتعامل مع هذه المليشيا التي لا تعترف بالسلام والتعايش هو هزيمتها عسكريا لأنها تخدم أجندة دخيلة ولا تمتلك قرار السلام بل هي مجرد أداة لإيران.

وأشار إلى الإجراءات التي شرعت وزارة الدفاع في تنفيذها عبر لجان ميدانية للتفتيش بهدف التقييم الشامل للملاكات البشرية والمادية ومستوى الأداء وتطوير الجوانب الإدارية واستكمال عملية الربط والضبط المالي والبشري واللوجستي لجميع القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية.

مؤكداً أن العمل جار لتوحيد قاعدة البيانات وتدشين النظام الالكتروني وتجاوز الاختلالات القائمة لتطوير المؤسسة العسكرية.