العيسي يناقش الجهود الدولية لإحلال السلام مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

25 مارس 2022
العيسي يناقش الجهود الدولية لإحلال السلام مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي، في العاصمة الأردنية عمان، سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا غابريل مونويرا فينالس.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا وفي مقدمتها الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.

وأشاد العيسي بدور الاتحاد الأوروبي في مساندة جهود تحقيق السلام، ودعم الشعب اليمني، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل تحقيق السلام الشامل والمستدام المستند الى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216 والقرارات الاممية ذات الصلة.
وأشاد بلقاءات المبعوث الأممي مع المكونات السياسية على طريق التحضير لحوار بين الشرعية والانقلاب ينهي الحرب ويرفع المعاناة عن كاهل الشعب.
كما ثمن جهود المملكة العربية السعودية، ودعوة مجلس التعاون الخليجي للأطراف اليمنية الى الرياض والتي تشكل فرصة حقيقية للسلام .
وأشار رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الى ضرورة ايلاء الجانب الاقتصادي الاهتمام الأكبر عبر اجراءات عاجلة تستعيد تعافي العملة الوطنية وتكافح الفساد وتحسين معيشة ابناء الشعب، لافتا الى أهمية دعم الأشقاء والأصدقاء خلال هذه المرحلة.
ونوه العيسي بضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخصوصا الشق الامني والعسكري، لتوحيد الجهود وتفعيل مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين.
من جهته أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبي حرص الاتحاد على دعم كل الجهود في سبيل احلال السلام في اليمن، مشيدا بالتعاطي الجاد للائتلاف الوطني الجنوبي.
واعرب عن أملهم ان تسفر هذه الجهود في تحقيق الأمن والاستقرار لليمنيين.