عدن: مليشيات الإنتقالي تغتال بائع غاز داخل منزله في كريتر

26 يناير 2022
عدن: مليشيات الإنتقالي تغتال بائع غاز داخل منزله في كريتر

قالت مصادر محلية في مديرية كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن التي تسيطر عليها عسكرياً وأمنيا مليشيات الانتقالي المدعومة اماراتياً، أن شاب ثلاثيني لقي مصرعه برصاص جندي تابع لشرطة كريتر.

وفي التفاصيل أوضحت المصادر أن الشاب خالد باحكيم يسكن في حي العيدروس العتيق بمدينة كريتر لقي مصرعه برصاص على يد أحد أفراد منتسبي شرطة كريتر عندما جاء إلى منزله حاملاً معه استدعاء من الشرطة ليلاً.

وأضافت : أن مشادات بدأت بين أحد أفراد منتسبي شرطة كريتر وأخو المجني عليه يدعى محمد الذي تم استدعاءه للحضور للشرطة دون أن يتم إظهار أمر الاستدعاء الأمر الذي دعا الشاب خالد باحكيم للتدخل لتهدئة الموقف بين أخيه وأحد أفراد الأمن غير أن الجندي أشهر سلاحه وأطلق رصاصة على الشاب خالد ثم لاذ بالفرار.

ليتم نقل جثة الشاب خالد باحكيم إلى المستشفى أملاً في إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة بحسب ما جاء.

ويعمل الشاب خالد باحكيم على عربة لبيع اسطوانات الغاز المنزلي لسكان حي العيدروس بمدينة كريتر وعرف بدماثة خلقه واحترامه لسكان الحي.

وتعليقاً على الجريمة قالت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري: “ان يصل الاجرام والبلطجة والاستخدام السيء للسلطة من قبل احد عناصر قسم شرطة #كريتر_عدن لقتل مواطن يعمل بائعا لغاز الطبخ يدعى خالد باحكيم. سبق وان صرح مدير امن عدن ان مراكز اقسام الشرط في عدن غير مؤهلين افرادها ، فهل وزير الداخلية ايضا يقبل بمثل هذه الانتهاكات والجرائم تحدث”.

واضافت: “كيف يفترض بقسم شرطة يحمي ويصون امن المواطن هو من يقوم بقتله وانتهاك حقوقه، فهل سيتم ملاحقة هذا العنصر الامني القاتل وتقديمه للعدالة وتعويض ذوي المجني عليه عن الضرر والاذى الذي لحق بهم،او ان شريعة الغاب هي السائدة في مدينة #عدن. ولا احد يستطيع تغيير الوضع”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن