تحريض إماراتي “خطير” على تقسيم اليمن ودعوة “صريحة” إلى عدم قتال الحوثيين

محرر 28 يناير 2022
تحريض إماراتي “خطير” على تقسيم اليمن ودعوة “صريحة” إلى عدم قتال الحوثيين

هاجم مغردون يمنيون وعرب الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بعد نشره تغريدة مثيرة للجدل.

ودعا المستشار السياسي لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد مساء اليوم السبت في تغريدة له، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى تقسيم اليمن الى دولتين ما اثار ردود أفعال واسعة وهجوم عنيف شنه مغردون يمنيون وعرب على المسؤول الاماراتي.

وفسر المغردون تغريدة عبدالله بأنها تحمل رفضا إماراتيا واضحا لقتال مليشيات الحوثي والإبقاء عليها في الشمال فيما تتسلم ميلشيات مدعومة من الامارات المحافظات الجنوبية.

وقال عبدالله -في تغريدته بحسابه على تويتر- “نصيحة حريصة من حكماء وعقلاء القوم لما سماه “الجنوب العربي” تدعو لعدم انجرار ألوية العمالقة الجنوبية لمعارك ضد الحوثي في الشمال اليمني.

وطالب المسؤول الاماراتي قوات العمالقة بترك أمر تحرير مأرب لأهل مأرب التي هي أرض يمنية شمالية، حد زعمه.

كما زعم أن الشمال شمال والجنوب جنوب وقد يلتقيان أو يفترقان بإرادتهما.

وجاءت تغريدة المسؤول الاماراتي بعد اعلان قوات الجيش الوطني والوية العمالقة تحرير اول مديرية في محافظة البيضاء التي اعتبرها عبدالله محافظة شمالية يجب ان تظل بيد الحوثي حد تعبيره.

وأمس الجمعة طالب القيادي في المجلس الانتقالي التي تدعمه أبو ظبي أحمد بن بريك التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقصف قوات الجيش الوطني من أبناء الشمال المتواجدين في المحافظات الجنوبية، بالطيران الحربي.

بعض من ردود المغردين على تغريدة المسؤول الاماراتي.

https://twitter.com/moqbeli_al/status/1479874549583777793

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق