غروندبيرغ يزور الكويت لمناقشة ملف اليمن

محرر 315 نوفمبر 2021
غروندبيرغ يزور الكويت لمناقشة ملف اليمن

زار المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبيرغ اليوم الإثنين الكويت لمناقشة التطورات في ملف اليمن وجهود التوصل إلى تسوية سياسية.

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن إن غروندبيرغ التقى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح ووزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وأكد غروندبيرغ على أهمية الإجماع الإقليمي والدولي حول ملف اليمن من أجل إحراز تقدم والتوصّل إلى تسوية عن طريق التفاوض ومن خلال الحوار السلمي.. شاكرا الكويت باعتبارها شريكاً راسخاً في جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إحلال السلام في اليمن.

وقال: “إن التزام الكويت بتعزيز الحوار السياسي السلمي يعتبر حيوياً في المساعدة في تحقيق السلام المستدام في اليمن”.

وأطلع السيد غروندبرغ رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتيين على آخر لقاءاته مع المعنيين اليمنيين والإقليميين وناقش معهما آخر التطورات في اليمن.

وأعرب عن قلقه إزاء العمليات العسكرية في اليمن ولاسيما في مأرب وحول الحديدة.. مشددا على الحاجة الملحة لخفض التصعيد.. مؤكدا على أهمية اتباع نهج شامل وجامع يعالج القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية التي تهمّ جميع اليمنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق