ترحيب يمني بقرار مجلس الأمن إدراج ثلاثة قيادات حوثية ضمن قائمة العقوبات

محرر 311 نوفمبر 2021
ترحيب يمني بقرار مجلس الأمن إدراج ثلاثة قيادات حوثية ضمن قائمة العقوبات

رحبت الحكومة اليمنية اليوم الخميس بقرار لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي بإدراج “ثلاثة من مجرمي المليشيا الحوثية” على قائمة العقوبات.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني “نرحب بهذا القرار الصادر بتاريخ 9 نوفمبر 2021 الذي يدين ويعاقب ثلاثة من مجرمي المليشيا الحوثية الذين أوغلوا في الإجرام والانتهاكات بحق الشعب اليمني وأسهموا في تهديد أمن المملكة العربية السعودية والتسبب بأكبر كارثة إنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم”.

وأضافت الوزارة: “إن هذا القرار يكشف غيضا من فيض من جرائم ومجرمي مليشيا مسلحة إرهابية يقودها المدعو عبدالملك الحوثي المدرج منذ أبريل 2015 على قائمة العقوبات والتي ترفض كل نداءات السلام وتنتهك كل القوانين والقيم والأعراف في سبيل وهم السيطرة على اليمن بالعنف والإرهاب”.

واعتبرت بأنه (قرار إدراج ثلاثة قيادات حوثية ضمن قائمة العقوبات) “رسالة تضامن مع كل طفل تيتم وأم ترملت و أناس حرموا من فلذات أكبادهم وأحبابهم في غياهب الموت والسجون ولن يهدأ لهم بال إلا برؤية أولئك القتلة في السجون والمحاكم”.

وأكد البيان على استمرار تعاون الحكومة الوثيق مع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها ومع أعضاء المجتمع الدولي المحب للسلام والرافض للعنف والإرهاب لكشف كل الانتهاكات ودعم كل المبادرات الرامية للخروج باليمن من هذه الحرب التي أشعلتها المليشيا الحوثية إلى طريق السلام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق