توتر عسكري في شبوة بعد مواجهات مسلحة في محيط معسكر العلم

محرر 229 أكتوبر 2021
توتر عسكري في شبوة بعد مواجهات مسلحة في محيط معسكر العلم

اندلعت مساء الخميس اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات مسلحة تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في محيط معسكر العلم بمديرية جردان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، ان الوضع العسكري في محيط معسكر العلم، لا يزال متوتراً عقب اندلاع المواجهات بعد أيام من مغادرة القوات الإماراتية والإبقاء على مليشيات مسلحة تدعمها ابوظبي.

وقالت المصادر أن الطرفين استخدما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني المحيطة بالمعسكر ومليشيات ما تسمى بـ النخبة الشبوانية المتمركزة داخل المعسكر.

وتسعى مليشيات الانتقالي المدعومة ن الامارات الى اشغال السلطة المحلسة والجيش الوطني في محافظة شبوة بمعارك جانبية في الوقت الذي تواجه فيه المحافظة ميليشيا الحوثي الارهابية منذ أسابيع في مديرياتها الغربية والشمالية.

وكانت قوات الجيش اليمني قد انتشرت في محيط المعسكر بعد خروج القوات الاماراتية، في انتظار وصول لجنة سعودية لتسليم المعسكر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق