بن مبارك يؤكد ارتكاب مليشيا الحوثي جرائم انتقامية بحق المدنيين والجرحى في العبدية

17 أكتوبر 2021
بن مبارك يؤكد ارتكاب مليشيا الحوثي جرائم انتقامية بحق المدنيين والجرحى في العبدية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جرائم إنتقامية بحق المدنيين والجرحى في مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ بحثا خلاله الوضع المأساوي في مديرية العبدية التي يتعرض سكانها لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها المليشيا الحوثية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ودعا بن مبارك الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الحريص على السلام لتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لإنهاء هذه الجرائم وانقاذ المدنيين.

كما تناول اللقاء الوضع السياسي في اليمن في ظل التصعيد الحوثي وأكد الوزير بن مبارك، ان المليشيا الحوثية لا تملك قرار الحرب ولا قرار السلام وان على المجتمع الدولي إيجاد وسائل ضغط حقيقية وفاعلة لإجبار الحوثيين على وقف العنف والدخول في عملية سلام جادة وحقيقية تنهي معاناة الشعب اليمني.

من جانبه أكد المبعوث الأممي على أهمية إنهاء العنف في اليمن والدخول في عملية سياسية شاملة تنهي الحرب والمعاناة الإنسانية وتعيد الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق