الكويت تجدد التأكيد على أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي

25 سبتمبر 2021
الكويت تجدد التأكيد على أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي

جددت الكويت التأكيد على أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وقال رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن موقف الكويت الراسخ بأن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن لا سيما القرار 2216.

وأشار الشيخ صباح الصباح في كلمته امام الدورة الـ76 للجمعية العامة للامم المتحدة الى ان استمرار الأزمة في اليمن وما تحمله من تهديدات متزايدة وخطيرة للأمن والاستقرار الإقليمي ارتبط بالواقع المرصود حول كيفية التعاطي مع قرارات ومخرجات مجلس الأمن ذات الصلة.

وجدد رئيس الوزراء الكويتي دعم بلاده للمبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن.. مرحباً بذات الوقت بالأدوار البناءة التي قامت بها المملكة العربية السعودية الشقيقية من اجل تفعيل تنفيذ اتفاق الرياض وكذلك على مبادرتها للسلام في اليمن.

وجدد بالوقت ذاته إدانته لكافة الاعتداءات والهجمات التي تعرضت لها الأراضي السعودية.. مؤكداً الدعم لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق