هكذا تبدو العاصمة المؤقتة عدن فجر اليوم الجمعة!

17 سبتمبر 2021
هكذا تبدو العاصمة المؤقتة عدن فجر اليوم الجمعة!
عدن نيوز - خاص :

اكدت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن ان حالة من الهدوء النسبي يسود المدينة بعد ليلة من المواجهات مع مليشيات الانتقالي التي شنت حملة اعتقالات واسعة وأطلقت النار بكثافة على محتجين في احياء كريتر والمنصورة والمعلا والشيخ عثمان.

وقالت المصادر أن مليشيات الانتقالي داهمت المنازل في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس واعتقلت العديد من الشباب في المنصورة وكريتر والمعلا وغيرها.

وأضافت المصادر أن مليشيات مسلحة تنتشر بكثافة في مداخل المدن والاحياء في دارس سعد والمعلا وكريتر والشيخ عثمان وتمكنت من فتح عدد من الطرق التي اغلقها محتجون في ساعات متأخرة من مساء الخميس.

وكانت أطلقت دعوات الى “يوم الغضب العدني” اليوم عقب صلاة الجمعة عبر مسيرات سلمية تجوب الشوارع الرئيسية والميادين العامة لمدة ساعة ليتم بعدها استئناف الفعاليات الاحتجاجية في المساء مع التأكيد على عدم الاحتكاك مع أي قوة تبع الانتقالي.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن انتفاضة شعبية عارمة نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات وعلى رأسها الكهرباء وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمشتقات النفطية بشكل غير مسبوق في ظل استمرار انهيار العملة وتجاوز قيمة الريال 1100 ريال مقابل الدولار الواحد مع استمرار سيطرة الانتقالي المدعوم اماراتيا على المدينة.