منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع أسر ضحايا انفجار لغم حوثي جنوب الحديدة

محرر 314 سبتمبر 2021
منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع أسر ضحايا انفجار لغم حوثي جنوب الحديدة

أعلنت منظمة حقوقية اليوم الثلاثاء تضامنها مع أسر ضحايا انفجر بهم لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جنوب الحديدة.

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان في بيان وصل “عدن نيوز” نسخة منه أن راصديها في الساحل الغربي وثقوا إصابة 10 أطفال و5 نساء بجروح متفاوتة نتيجة انفجار لغم شمال مديرية الخوخة أثناء مرور السيارة التي تقلهم في طريق عودتهم إلى منازلهم بمديرية التحيتا.

وأضافت المنظمة أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للضحايا بالمستشفى الميداني بالخوخة قبل نقلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود بالمخا غربي محافظة تعز.

وأكدت أنه هذه الحادثة الدموية المؤلمة مثلت فاجعة للمنظمة حيث تستمر معاناة المجتمعات المحلية من الألغام ومخلفات الحرب التي تنفجر بين حين وآخر متسببة في مقتل وجرح مدنيين أبرياء دون وجود إسهامات فاعلة وجذرية للحيلولة دون تكرار هذه الواقعة المأساوية.

وأعلنت تضامنها مع أسر الضحايا ومشاركتهم ألمهم.. مجددة مطالبة مكاتب الأمم المتحدة العاملة في اليمن إلى ضرورة بذل جهود دولية أكثر نجاعة لتطهير الساحل الغربي اليمني من حقول الألغام وبقية المناطق الموبوءة وإلزام جماعة الحوثي بالكشف عن خرائط زراعتها لتلافي سقوط ضحايا مدنيين آخرين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق