غضب محلي ودولي عقب جريمة مقتل السنباني والجالية اليمنية الامريكية تهدد بإيصال القضية الى القضاء الأمريكي (وثيقة)

محرر 210 سبتمبر 2021
غضب محلي ودولي عقب جريمة مقتل السنباني والجالية اليمنية الامريكية تهدد بإيصال القضية الى القضاء الأمريكي (وثيقة)

طالبت الجالية اليمنية الامريكية في مذكرة لها الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بسرعة التحقيق في ملابسات خطف ومقتل الشاب المغترب عبدالملك السنباني.

وعبرت الجالية في خطابها الذي اطلع عليه “عدن نيوز” عن غضبها الشديد لما تعرض له الشاب اليمني الأميركي عبدالملك السنباني على يد مليشيا إرهابية مسلحة بعد اعتقاله وتعذيبه أثناء ما كان عائدا لزيارة أهله بعد سنوات من الاغتراب و السفر عن طريق مطار عدن الدولي.

وتعهدت الجالية اليمنية الامريكية بمتابعة القضية عبر الجهات المختصة على المستوى المحلي والدولي وملاحقة المجرمين ومن يقف خلفهم أينما كانوا لينالوا جزائهم.

وهددت الجالية اليمنية الامريكية بإيصال القضية الى اعلى المؤسسات الحكومية الامريكية وإبلاغ وزارة الخارجية الامريكية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة الجناة.

وكان الشاب السنباني، وصل إلى مطار عدن الثلاثاء الماضي، واستقل سيارة باتجاه صنعاء، وعند وصوله نقطة طور الباحة بلحج تعرض للاختطاف من قبل قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا التي قامت بسلب أمواله، وتعذيبه وتصويره أثناء التعذيب، وبعد يوم واحد من اختطافه قتلوه بطريقة وحشية.

ولا قت جريمة مقتل السنباني غضب كبير حيث اكد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، أن الشاب اليمني المغترب في أمريكا عبد الملك السنباني، قتل تحت التعذيب في سجون المجلس الانتقالي، في عدن.

ودان المركز الأمريكي هذه الجريمة، وأوضح في بيان له، أن السنباني، أعتقل في إحدى النقاط التابعة للحزام الأمني، أثناء سفره من عدن إلى صنعاء، مؤكدا تعرضه للتعذيب حتى الموت.

من جهتها طالبت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات الدكتورة هدى الصراري بالقبض على القتلة وتقديمهم للعدالة .

وقالت ان “وجوه القتلة معروفة في الصورة وواضحة، فاذا كان هناك قضاء نزيه وفعال ومؤسسات قانونية تلاحق القتلة تطلب تسليمهم او اصدار امر قهري بالقبض عليهم ومحاكمتهم وتقديمهم للعدالة”.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق