العيسي يعزي في وفاة رئيس الوزراء الأسبق محسن العيني

27 أغسطس 2021
العيسي يعزي في وفاة رئيس الوزراء الأسبق محسن العيني

بعث رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس مجلس الوزراء الأسبق الأستاذ محسن أحمد العيني والذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال وخدمة الوطن.

وعبر العيسي عن خالص العزاء وصادق المواساة لأبناء وأسرة الفقيد وكافة أبناء الشعب اليمني، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وأكد أن الوطن خسر برحيل الأستاذ محسن العيني مناضلاً وسياسياً محنكاً ودبلوماسياً متمرساً، وواحدًا من أبرز الهامات الوطنية الكبيرة والمخلصة.

وأشاد العيسي بمناقب الفقيد ودوره الوطني والنضالي وما قدمه من جهد وإسهامات طوال مسيرة حياته منذ توليه أول وزير خارجية في حكومة ثورة 26 سبتمبر 1962 ثم مندوبًا دائمًا لدى الأمم المتحدة وسفيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم رئيسًا للوزراء ووزيرًا للخارجية لأكثر من مرة، وسفيرًا في الاتحاد السوفيتي وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، ومستشاراً للشئون السياسية ونائبًا لرئيس المجلس الاستشاري عام 1997م.

وأشاد رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي بأدوار الفقيد النضالية في التصدي للإمامة الكهنوتية، وترسيخ الجمهورية وبناء الدولة المدنية، ووضع أسس الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى إرثه الثقافي المتمثل في الكتب التي تركها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق