ما زال الوضع متوترا.. تفاصيل صدامات الليلة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن (فيديو)

محرر 224 أغسطس 2021
ما زال الوضع متوترا.. تفاصيل صدامات الليلة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن (فيديو)

اندلعت احتجاجات واسعة فجر اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن) قوبلت بإطلاق الرصاص الحي من قبل مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وأفادت مصادر وسكان محليون أن العشرات من أبناء مديرية المعلا قطعوا الشارع الرئيسي (الشهيد مدرم) مستخدمين الإطارات المشتعلة احتجاجًا على إطلاق قوات الأمن سراح المتهمين بقتل الشاب “علاء المشجري” مطلع الشهر الجاري.

وقالت المصادر إن المواجهات الليلية بين مسلحي المجلس الانتقالي والمحتجين الذين أغلقوا الطريق الرئيسي في مديرية المعلا وسط العاصمة المؤقتة عدن، أدت إلى إصابة مدني بجروح خفيفة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات من الامن قدمت الى مكان الاحتجاجات وطالبت المحتجين بفتح الطريق، لكنهم رفضوا قبل أن تصل تعزيزات بمسلحين يتبعون المجلس الانتقالي لاقتحام المكان وأطلقت النار على المحتجين بشكل عشوائي ما أسفر عن إصابة مدني بجروح.

وما زال الوضع متوترا وسط إصرار المحتجون على التصعيد خلال الساعات القادمة في مسعى إلى الضغط على السلطات لإعادة المتهمين بقتل الشاب علاء المشجري إلى السجن واستكمال التحقيقات في القضية.

وكان المشجري قد لقي حتفه مطلع الشهر الجاري بطريقة بشعة على يد مسلحين خلال عراك بينه وبين المسلحين الذين كانوا يدينون له بمبلغ من المال ورفضوا تسليمه في حافة حسين بمديرية صيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق