توجيهات رئاسية بسرعة إخلاء المجمع القضائي بعدن من مسلحي الانتقالي

محرر 215 أغسطس 2021
توجيهات رئاسية بسرعة إخلاء المجمع القضائي بعدن من مسلحي الانتقالي

وجه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس بسرعة فتح مقر المجمع القضائي الذي يضم المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية.

جاء ذلك مذكرة صادرة من الرئيس إلى محافظ عدن تضمنت توجيها بالعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح مقر المجمع القضائي واخلائه من كافة العناصر المسلحة التي تسيطر عليه.

وكانت عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات قامت بإغلاق المجمع القضائي وإيقاف عمل المحاكم قبل أشهر وذلك عقب قرار الرئيس هادي بتعيين أحمد الموساوي نائبا عاما للجمهورية، في يناير من العام الجاري .

وكان رئيس المحكمة العليا التابعة للشرعية القاضي حمود الهتار قد أمهل محافظ العاصمة المؤقتة عدن ومدير أمنها اللواء مطهر الشعيبي خمسة أيام لإعادة فتح المجمع القضائي ، في الثاني من يوليو الماضي ، مشددا على توفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين فيه مع إعلامه بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع ، الأمر الذي قوبل بالرفض من نادي القضاة الجنوبي الموالي للإنتقالي .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق