استمرار التوتر بين قبائل الصبيحة وقوات مدعومة اماراتيا بعد مواجهات ليلية

محرر 210 أغسطس 2021
استمرار التوتر بين قبائل الصبيحة وقوات مدعومة اماراتيا بعد مواجهات ليلية

اندلعت اشتباكات مسلحة في ساعة متأخرة مساء أمس الاثنين، بين قوات من ألوية العمالقة من جهة ومسلحين قبليين من الصبيحة في منطقة خور عميرة الساحلية التابعة لمديرية المضاربة في محافظة لحج جنوبي البلاد اسفرت عن مقتل جنديين من قوات العمالقة، ومسلح قبلي.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية إن قوات من ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا قدمت إلى مثلث خور عميرة في مسعى إلى إحكام سيطرتها على المنطقة الواقعة على الطريق الساحلي الغربي، لكن مسلحين من قبيلة الأغابرة، إحدى قبائل الصبيحة طالبوا بخروجها قبل ان تندلع مواجهات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضافت المصادر ان جنديين من قوات العمالقة التي يقودها العميد أبو زرعة المحرمي، المدعوم اماراتيا لقيا مصرعهما في المواجهات فيما أشارت المصادر إلى أن أحد المسلحين القبليين قُتل في المواجهات ذاتها.

وأكدت المصادر ان قبائل الصبيحة تمكنت من الاستيلاء على معدات واسلحة بالإضافة إلى أسر حوالي 25 جنديا من القوات المدعومة من الإمارات واستولوا على طقم عسكري فيما احرقوا آخر وعربة مدرعة.

وتقول المصادر إن قوات العمالقة دفعت بتعزيزات إلى مقربة من منطقة المواجهات، وبالتزامن حشدت قبائل الأغابرة وقبائل أخرى من الصبيحة المئات من المسلحين إلى منطقة خور عميرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق