الأرصاد يتوقع استمرار عدم الإستقرار في الأجواء وموجة رياح مثيرة للأتربة

آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 9:05 مساءً
الأرصاد يتوقع استمرار عدم الإستقرار في الأجواء وموجة رياح مثيرة للأتربة
عدن نيوز - متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن اليوم الأحد استمرار عدم الإستقرار في الأجواء وتأثر مناطق البلاد الصحراوية خلال الساعات القادمة بموجة رياح مثيرة للأتربة.

وقال المركز في نشرته اليومية إن محافظات (حضرموت، المهرة، الجوف، مارب وشبوة) ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً ومغبر، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقساً غائماً جزئياً يتحول تدريجيا إلى غائم كليا في فترة ما بعد الظهر والفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء، فيما يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وفي المناطق الساحلية قال المركز إنها ستشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة أثناء النهار، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.

وأوضح أن أرخبيل سقطرى ستشهد طقس  غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى أكثر من 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع تأثرها بالغبار الواسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.