أدان القصف الحوثي على تعز.. الإرياني: استمرار الصمت الدولي ضوء أخضر للمليشيا لارتكاب جرائمها

آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 9:42 مساءً
أدان القصف الحوثي على تعز.. الإرياني: استمرار الصمت الدولي ضوء أخضر للمليشيا لارتكاب جرائمها
عدن نيوز - متابعة خاصة :

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم مليشيا الحوثي التي ترتكبها ضوء أخضر للمليشيا.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “ندين ونستنكر باشد العبارات جرائم القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران من قصف بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة واستهداف بنيران القناصة على المنازل والأحياء السكنية، والتي يذهب ضحيتها المدنيين الابرياء من النساء والاطفال في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية”.

وأوضح “في استمرار لاعمال القتل الممنهج استشهد 3 مدنيين بقذيفة حوثية استهدفت حي الشماسي بمدينة تعز، وأصيب 4 مدنيين بينهم طفلين وامرأة بقذيفة هاون اطلقتها المليشيا على حي المليحا في شارع الثلاثين، وإصيبت نعمة راشد (65 عام) في منطقة الكويحة برصاص قناص حوثي متمركز في منطقة الطوير”.

واعتبر الوزير استمرار الصمت الدولي على جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية والقصف واعمال القتل المنهج في محافظة ومدينة تعز، في ظل حصار مطبق ومتواصل على المدينة منذ سبعة اعوام ضوء اخضر للمليشيا للتمادي في جرائمها وانتهاكاتها التي يدفع ثمنها المدنيين الابرياء.

‏وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لليمن ومنظمات حقوق الانسان وكافة الشرفاء والأحرار في العالم لإدانة هذه الجرائم المروعة والضغط على مليشيا الحوثي لوقف القتل الممنهج للمدنيين، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.