مصدر عسكري: الجيش الوطني يسيطر على موقعين استراتيجيين جنوبي البلاد

18 سبتمبر 2017
مصدر عسكري: الجيش الوطني يسيطر على موقعين استراتيجيين جنوبي البلاد

سيطر الجيش اليمني، الأحد، على موقعين استراتيجيين في مديرية كرش، شمال محافظة لحج، جنوبي اليمن، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال مصدر عسكري في اللواء الثاني مشاة، للأناضول، مُفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن “قوات اللواء سيطرت على الموقعين في جبلي الضرس وتنسم”.

وأضاف المصدر، أن “هذه المواقع تقع في المنطقة الغربية لكرش، وتطل على مواقع مهمة للحوثيين، كانت في الغالب منطلقًا لهجماتهم على قوات الجيش”.

وأشار إلى أن “المنطقة تشهد معارك متقطعة منذ أسابيع؛ حيث يشن الحوثيون هجمات متكررة وقصف مدفعي على مواقع الجيش، وغالباً ما تسفر المواجهات عن ضحايا من الطرفين”.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أورده المصدر.

وتعد مديرية كرش، منطقة توتر دائم، حيث يتمركز الحوثيون والجيش اليمني في مواقعهما منذ نحو عام ونصف، وغالباً ما تشهد العديد من المحاور مواجهات بين الطرفين.

ومنذ قرابة 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق