المصرية هبة مبروك تثير السخرية بزفافها من “كلب” .. ودار الإفتاء تصدر تعليق هام

9 يوليو 2021
المصرية هبة مبروك تثير السخرية بزفافها من “كلب” .. ودار الإفتاء تصدر تعليق هام

أثارت البلوجر المصرية هبة مبروك الجدل والسخرية في مصر بعد نشرها صور تستعرض فيها زفافها من كلب.

وكتبت هبة تعليقها على الصور “ضل كلب ولا ضل.. كملوا إنتوا بقى”، الأمر الذي أثار سخرية واستهجان جمهورها الذين تخطوا المليون متابع على موقع إنستجرام فقط.

ونشرت هبة، صورة لها مع كلب مرتدية فستان زفاف، بينما حمل الكلب ورقة مكتوبًا عليها “حفل زفاف”.

ولاحقاً علقت دار الإفتاء المصرية، على الواقعة، معتبرة أن من يقوم بالزواج بطريقة يكون فيها بحثا عن الشهرة ”من عدم حسن الأخلاق“.

وقالت دار الإفتاء المصرية، في منشور لها نشرته عبر ”تويتر“، إنه ”لا مزاح فيما عظم الدين من شعائر، مبينة أن انتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي يعد الأصل فيها التعظيم فهو أمر منهي عنه“.

وذكرت الإفتاء أن ”‏من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من (اللايكات والمتابعات)“.

وتابعت: ”فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهي عنه؛ قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}“.

adennews09 07 2021 505587 - عدن نيوز

وشن رواد مواقع التواصل الإجتماعى عليها هجومًا شرسًا على هبة مبروك قائلين: “ده مقامك يعني انتي بتهينى نفسك قبل ماتهيني جوزك عيب اوي الي بتعمليه ده، انتي مهزقه علي فكرة، اعملى حساب للعيش والملح ومسيرك هترجعي لجوزك وبلاش القرف ده وكمان انتى عندك ابن لما يكبر ويشوف كده هيعمل ايه ولا هيقول ايه”.

يأتى ذلك بعد نشوب خلافات مع زوجها عبد الرحمن مبروك وتدهورت العلاقة بينهما بشكل كبير ويبدو أنها وصلت إلى طريق مسدود.