المؤسسة الاقتصادية بعدن تعلن تعليق أعمالها لهذا السبب

محرر 35 يوليو 2021
المؤسسة الاقتصادية بعدن تعلن تعليق أعمالها لهذا السبب

أعلنت قيادة المؤسسة الاقتصادية اليوم الإثنين تعليق العمل بمكتبها في عدن احتجاجا على اقتحام قوات تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة لفرع المؤسسة في عدن.

واستنكرت المؤسسة في بيان صادر عنها عملية إقتحام مبنى الإدارة العامة للمؤسسة في محافظة عدن من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري ومجاميع وأطقم مسلحة تتبع له وقالت أن هذا الإعتداء “اعتداء مرفوض قانونيا”.

وأوضح البيان أن اللواء فضل العمري قام بإقتحام الإدارة العامة للمؤسسة في عدن بتاريخ 4 يوليو 2021 بمعية مجاميع مسلحة واطقم عسكرية وتكسير أبواب مكاتب الادارة العامة والحسابات وغرفة كاميرات المراقبة والسيرفرات بطريقة غير قانونية وهمجية.

وأشار إلى “أن هذا العمل الهمجي والغير قانوني يأتي بعدما رفضت الإدارة العامة للمؤسسة التعامل مع قرار محافظ محافظة عدن أحمد لملس في تعيين مدير جديد لفرع المؤسسة بعدن والذي يعد غير قانوني وتدخل سافر في صلاحيات ومهام إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية”.

وحملت المؤسسة الاقتصادية فرع عدن المقتحمين المسؤولية الكاملة في تعطيل وتخريب عمل المؤسسة وفقدان أي مستندات ووثائق رسمية خاصة بعمل المؤسسة وكل الخسائر المادية والمعنوية للموظفين موضحة بأنه سيتم الاحتفاظ بالحق القانوني للمؤسسة ضد مثل هذه الأعمال الهمجية.

وطالبت كافة الجهات المعنية إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الأعمال الهمجية والتي لا تبت للنظام والقانون بصلة.

وجاء هذا التصعيد بعد أيام من رفض العميد سامي صالح السعيدي قراراً اصدره محافظ عدن أحمد لملس والذي قضى بتغييره.. مؤكداً أنه لا يحق للمحافظ التدخل في عمل المؤسسة الاقتصادية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق