الحكومة تؤكد عملها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

22 يونيو 2021
الحكومة تؤكد عملها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
عدن نيوز - متابعات :

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء أنها تعمل على إنجاح الإطار الإستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠–٣٠ للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة التخطيط والتعاون الدولي ممثلة بوكيل الوزارة منصور زيد عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع الخامس للقضاء على الجوع بالمنطقة العربية المنعقد بمشاركة عدد من الدول والمنظمات والمراكز ذات العلاقة بالأمن الغذائي.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وتطرق الوكيل زيد في كلمة له إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تعيشها اليمن بسبب الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الانقلابية وأسبابها وتداعياتها على الأمن الغذائي وجائحة كورونا.

وأكد قيام وزارة التخطيط بأدوار وجهود كبيرة لإنجاح الإطار الاستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠–٣٠ للأمم المتحدة وخصوصا الهدف الثاني وهو القضاء على الجوع مع الشركاء الدوليين والدول العربية والمراكز البحثية.

من جانبها استعرضت ممثلة جامعة الدول العربية ندى العجيري التحديات في المنطقة العربية ودور الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض مراحل القضاء على الجوع وفق استراتيجية ومجموعات الدول والحوار مع المجموعات والوزارات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكل من له ارتباط في الخطة التنفيذية وصياغة نتائج الحوارات لاستيعابها في الخطة التنفيذية والعمل على مشروعات استراتيجية طويلة الأجل.