واشنطن تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية الإخفاق في التوصل إلى اتفاق لإيقاف الحرب

4 يونيو 2021
واشنطن تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية الإخفاق في التوصل إلى اتفاق لإيقاف الحرب
عدن نيوز - متابعة خاصة

حملت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مسؤولية الإخفاق في التوصل إلى اتفاق لإيقاف الحرب.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مليشيا الحوثي تتحمل مسؤولية كبيرة عن رفض الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات والذي تسبب في معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني.

وأضافت الوزارة أن المليشيا الحوثية تواصل هجومها المدمر على مأرب الذي يدينه المجتمع الدولي ويترك المليشيا في عزلة متزايدة.

وأشارت إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ عاد في 3 يونيو من السفر إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والأردن.

وأوضحا أن ليندركينغ ناقش خلال اجتماعاته مع اليمنيين الحاجة إلى تعزيز العمليات الشاملة التي تمكن مواطني البلاد من مناقشة مستقبل بلدهم وتضخيم الأصوات من أجل السلام.

وأضافت أن ليندركينغ التقى خلال رحلته المبعوث الأممي الخاص ليندركينغ مع كبار المسؤولين الحكوميين والشركاء الدوليين واليمنيين لمناقشة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار الشامل لإغاثة اليمنيين.

ولفتت إلى أن المبعوث الأمريكي نسق مع المبعوث الأممي خلال رحلته ورحب برحلة غريفيث الأخيرة إلى صنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن