الحكومة تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف عمليات تجنيد الأطفال

آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 8:48 مساءً
الحكومة تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف عمليات تجنيد الأطفال
عدن نيوز - متابعة خاصة :

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بمغادرة مربع الصمت والتحرك بشكل عاجل لإيقاف عمليات تجنيد الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن مئات من الأطفال من مخرجات ما تسميها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران “المراكز الصيفية” بمحافظة الحديدة سقطوا قتلى بعد ان تم استدراجهم وتجنيدهم وتعبئتهم بثقافة الموت والكراهية والأفكار الطائفية المستوردة من ايران والزج بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وجدد الارياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر التحذير من مصير مشابه لهؤلاء القتلى الأطفال يتهدد 400 الف طفل أعلنت قيادات مليشيا الحوثي الارهابية تجنيدهم ضمن معسكرات تدريب في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها تحت غطاء “المراكز الصيفية” ورمت بهم في هجمات انتحارية بمحافظة مأرب وإعادتهم لاسرهم صور وأشلاء وصناديق فارغة.

وطالب الوزير المجتمع الدولي بمغادرة مربع الصمت واستشعار حجم الكارثة التي تتهدد مصير وحاضر ومستقبل عشرات الآلاف من الأطفال القاطنين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

كما طالبه بالتحرك العاجل لوضع حد لعمليات تجنيد الأطفال واستخدامهم بأعمال قتالية في انتهاك صارخ وغير مسبوق للقوانين والمواثيق الدولية.