للحد من تدهور العملة.. البنك المركزي يصدر تعميما جديدا وتوجيهات لشركات ومنشآت الصرافة

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 9:20 مساءً
للحد من تدهور العملة.. البنك المركزي يصدر تعميما جديدا وتوجيهات لشركات ومنشآت الصرافة
عدن نيوز - متابعات :

أصدر البنك المركزي اليمني اليوم الثلاثاء تعميماً جديدا وأصدر عدد من التوجيهات لشركات ومنشآت الصرافة للحد من تدهور العملة الوطنية.

ووجه البنك المركزي في كافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية إلى عدم الاحتفاظ بمراكز عملات أجنبية طويلة والقيام ببيع فائض العملة الأجنبية لديها يومياً وبحد أقصى في صباح اليوم التالي لكل يوم عمل.

وحث البنك المركزي شركات الصرافة حسب المتوفر لها بتغطية احتياجات العملاء من العملات الأجنبية المقابل لطلب حقيقي وعلى أن يتم اتخاذ الإجراءات العناية الواجبة واستيفاء البيانات والمعلومات والمرفقات المستندية اللازمة.

وطالب منشآت الصرافة الفردية بيع فائض العملات الأجنبية لديها إلى شركات الصرافة التضامنية.. مشيراً إلى أنه يمنع بيع وشراء العملات الأجنبية فيما بين المنشآت الفردية.

ودعا البنك شركات الصرافة إلى الالتزام بالسعر السائد في السوق ، وتجنب عمليات المضاربة في سعر الصرف ، وخلق طلب غير حقيقي ، من شأنه الاضرار بحالة الاستقرار في سعر الصرف في السوق.

وأهاب البنك المركزي بالجميع الالتزام والعمل وفقاً للقانون والتعليمات النافذة.. منوهاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة والتي قد تصل إلى إلغاء الترخيص بحق المخالفين.

adennews01 06 2021 598665 - عدن نيوز

كلمات دليلية