مجلس النواب: لم يعد أمامنا من خيار إزاء جرائم الإحتلال الصهيوني إلى تحمل المسؤولية التاريخية لمواجهته

محرر 319 مايو 2021
مجلس النواب: لم يعد أمامنا من خيار إزاء جرائم الإحتلال الصهيوني إلى تحمل المسؤولية التاريخية لمواجهته

قال رئيس مجلس النواب سلطان البركاني “أنه لم يعد أمامنا من خيار إزاء جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة ضد الشعب العربي الفلسطيني، إلا أن نتحمل المسؤولية التاريخية لمواجهته وأن نطرق أبواب العالم أجمع تحشيداً لرفضه وردعه وإيقاف عبثه، وأن نستنهض ضمير العالم لتحمل مسؤولياته وأن لا يسمح بحدوث المأساة بحق الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها اليوم في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي الذي عقد برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط.. وفقا لما نشره مجلس النواب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال البركاني “من يستحقون التحايا هم أولئك الصامدون المقدسيون الذين واجهوا الآلات الإسرائيلية وادعاء التفوق بعزيمة لا تلين وإرادة لا تنكسر وصمود اسطوري لم تنل منه تلك القوة ولن تنال منه ابدا، وأن من يستحقون الاجلال والاكبار هم أولئك الابطال في غزة الذين مرغوا كرامة إسرائيل بالتراب وداسوا على دعوة التفوق العسكري وغرور القوة ولقنوا المستعمر درساً لن ينساه”.

وأضاف “إن ما يجري اليوم في فلسطين كلها وغزة والقدس بالذات يوجب علينا كعرب ومسلمين ان لا نكتفي ببيانات الشجب والادانة او الاستنكار لان ذلك لن يوقف المعتدي عن عدوانه “.

وأفاد أن صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين وصمة عار في جبين الإنسانية والدول والأنظمة والمنظمات والشعوب والضمائر الحية فوق هذا الكوكب.

وقال البركاني “لا ننسى أن تواطأ الولايات المتحدة الامريكية مع هذا الكيان واقدامها على نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بهِ عاصمة للمحتل الإسرائيلي في خطوة لا عدالة فيها ولا منطق، كل ذلك قد زاد من غرور هذا الكيان”.

وتابع “إن الاعتراض العربي والإسلامي كان خافتاً وعلى استحياء مما جعل المحتل ينتفخ ويتغطرس ويقدم على إجراءات ومخططات تقتضم الأرض وتفترس السكان بأنياب مسمومة تصادر آلاف الدونمات من الأرض وتقيم المستوطنات وتطوق التجمعات السكانية الفلسطينية وتهدد بالإزالة وتعزل مدينة القدس وضواحيها وتفصل شمال الضفة عن جنوبها وتتحكم بحركة الفلسطينيين وتقطع التواصل الجغرافي بينهم”.

واردف “نحن ندرك أن إسرائيل كانت ولا تزال مصدر تهديد لأمننا القومي العربي بعامته ولأمن البلدان الواقعة في محيطها اللصيق او القريبة منها”.

وشدد على ضرورة بقاء البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم وبذل الجهود من أجل إيقاف العدوان من خلال الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية ودعوة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقات والمعاهدات والمواثيق ذات الصلة بالتطورات القائمة بالقدس او الأراضي الفلسطينية كاملة وحث الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وجبر اضرارها.

ودعا البركاني إلى إنشاء هيئة تمويلية لدعم صمود المقدسيين ولتلبية احتياجاتهم، وللتغلب على نقص التمويل الذي يمثل أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية.

ولفت إلى أهمية صياغة استراتيجية إعلامية منسقة بين دول منظمة التعاون الإسلامي لإعلاء الأصوات الفلسطينية تحدياً للألة الإعلامية الإسرائيلية التي تحاول تشويه قدسية القدس أو تُعرض القدس مجرداً من تاريخه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق