مجلس النواب يؤكد على موقف الشرعية الثابت من تحقيق السلام

17 مايو 2021
مجلس النواب يؤكد على موقف الشرعية الثابت من تحقيق السلام

أكد مجلس النواب اليمني اليوم الإثنين على موقف الشرعية الدستورية الثابت من تحقيق السلام الدائم والعادل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب سلطان البركاني مع سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا ناقشا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأكد البركاني على موقف الشرعية الدستورية الثابت من تحقيق السلام الدائم والعادل الذي ينشده ابناء الشعب اليمني والقائم على المرجعيات الثابتة لأي حل سياسي المتوافق عليها داخلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

واشار الى استمرار ميليشيا الحوثي في عرقلة كافة جهود ومبادرات السلام الاقليمية والدولية واخرها المبادرة السعودية لتحقيق السلام وجهود المبعوثين الدولي والامريكي الى اليمن.. مؤكدا ان استمرار مليشيا الحوثي في تصعيدها العسكري على مأرب ينسف كافة جهود السلام ويفتح الباب امام كافة الخيارات الاخرى لمواجهة هذه الميليشيات الطائفية ومشروعها الايراني عسكرياً حتى تنصاع للسلام وتوقف حربها وانتهاكاتها بحق ابناء الشعب اليمني.

وطالب البركاني المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على الميليشيات الانقلابية وداعميها الايرانيين من أجل التعاطي غير المشروط مع مبادرات السلام الاقليمية والدولية، مؤكداً ان الميليشيات تستمر في المتاجرة بالاوضاع الانسانية التي كانت هي السبب الاول في تفاقمها ووصولها الى هذا الحد وتحاول المزايدة على المجتمع الدولي من خلال الملف الانساني.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن موقف بلاده الدائم والثابت من دعم الشرعية الدستورية وحرص فرنسا على استقرار وامن اليمن ووحدته وسلامة اراضيه.. متمنيًا إيقاف الاقتتال في مأرب وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحروب والآخذ بخيارات السلام من خلال طاولة المفاوضات ووفقًا للقرارات الدولية كما تمنى إحلال السلام في جميع الاراضي اليمنية ورؤية اليمنيين جميعا وهم يتوجهون لمعالجة جميع المشكلات اليمنية السياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا بما يحقق السعادة للشعب اليمني وينهي معاناته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق